قبل ارتداء العدسات اللاصقة.. احرصي على معرفة هذه المعلومات

COLORVISION premium colored contact lenses

ترغب فتيات كثيرات في الحصول على عدسات لاصقة، لكن لا يمتلكن المعلومات الكافية عن كيفية اختيار العدسات اللاصقة والصحية للحفاظ على صحة العيون. في هذه السطور، تقدم أخصائية العيون، الطبيبة ليليان تنال، أهم المعلومات اللازمة بهذا الشأن، والمستندة إلى آراء أطباء عدسات “COLORVISION“، وخبرة 100 عام من تصنيع العدسات اللاصقة، للحفاظ على صحة العين عن طريق تقنية ألمانية، صُنعت في غرف الأبحاث بالبرازيل

Liliane Tanal

ليليان تنال

ما أهم الأشياء التي يجب أن نعرفها عن العدسات اللاصقة قبل شرائها؟أهمها هو اسم الشركة المصنعة، الذي يعكس أصل المعلومات عن العدسة، ويشمل: جودة المادة، والمعايير المختارة (نطاق الطاقة، ومنحنى القاعدة، وقطر العدسة)، وطريقة الارتداء (يوميًا، شهريًا، سنويًا).لسوء الحظ، هناك الكثير من العلامات التجارية للعدسات اللاصقة في السوق ليست ذات جودة عالية، ويمكن أن تضر العين بشكل مباشر أو غير مباشر. والكثير من العلامات التجارية لديها ادعاءات كاذبة، وعدم المصداقية في ترويجها، ومن المهم جداً أن ننتبه إلى العدسة التي نرتديها، وعدم التقيد بماركة تجارية معينة، بسبب الإعلانات التسويقية للشركات التي تستخدم المشاهير أو المؤثرين، لترويج عدساتها اللاصقة، حتى لو لم تكن على مستوى المعيار. – بصفتك أحد الأخصائيين في فحص البصريات وأطباء العيون، ما المشاكل الأكثر شيوعاً التي تواجهكم مع مرتدي العدسات اللاصقة؟أكثر المشاكل شيوعًا هي العيون الحمراء والحساسية، وعدم الراحة في العدسات اللاصقة.. وهناك الكثير من الأسباب وراء هذه المشاكل، أهمها: ارتداء العدسات اللاصقة ذات الجودة الرديئة، خاصة مع تطبيق مستحضرات التجميل. أولاً: يحتاج العملاء إلى التأكد من أنهم يقتنون العدسات اللاصقة ذات الجودة العالية، لأن العيون هي أهم وأكثر جزء حساس في جسمنا، بالإضافة إلى معرفة كيفية ترسب صبغة العدسات اللاصقة في القرنية، لأنها يمكن أن تكون شديدة السمية. ثانيًا: يجب التأكد من تطبيق القواعد الصحيحة، التي أوصت بها الشركة. فمعظم العدسات اللاصقة لها طريقة استخدام يومية أو شهرية، وقد يؤدي تجاوز الجدول الزمني والمعايير الأصلية إلى الشعور بعدم الراحة والإحساس بجسم غريب.

Premium Colored Contact Lenses

– ما المشاكل الصحية الأكثر شيوعًا، التي تحدث بسبب سوء جودة العدسات اللاصقة؟التهابات القرنية والملتحمة أو جفن العين التي تؤدي إلى التمزق والاحمرار والحكة. كل هذه المشاكل يمكن أن تؤدي إلى تقرحات غير قابلة للإصلاح، ويمكن أن تؤدي إلى عدم تحمل العدسات اللاصقة. في بعض الحالات القليلة، يمكن أن تؤدي العدسات ذات الجودة الرديئة إلى العمى، إذا لم يتم علاج المشكلة على الفور.- ما الذي تنصحين بوضعه في العين أثناء ارتداء العدسات اللاصقة؟هناك العديد من قطرات العيون المرطبة، أو ما يسمى الدموع الاصطناعية التي لا تستلزم وصفة طبية، ولكن لا تعمل جميعها مع العدسات اللاصقة، لذلك يجب معرفة نوع القطرات المستخدمة، وإذا كانت مناسبة، طبعاً بعد استشارة الطبيب، وفي حالة جفاف العين الشديد، ننصح باستخدام نوع لا يحتوي على مواد حافظة، ما يسمح للمريض باستخدامها بشكل متكرر، تلك التي أوصي بها هي من النوع الأقل لزوجة، حيث إنها مُصممة للاستخدام مع العدسات اللاصقة الناعمة والصلبة النافذة للغازات (RGP)، وهي عدسات لاصقة صلبة مصنوعة من مركبات تحتوي على السيليكون، تسمح للأكسجين بالمرور عبر مادة العدسة إلى العين.- ما النصائح التي يمكنك تقديمها لمرتدي العدسات اللاصقة؟المحافظة على النظافة، يجب الانتباه إلى ضرورة غسل اليدين جيداً قبل استخدام العدسات اللاصقة لتفادي أي جراثيم قد تضر بالعيون، والانتباه إلى جودة العدسات، ومعرفة نوعها والشركة المصنعة، والالتزام بآلية ارتداء العدسات.